لصنع ملفات تثبيت وحزم تثبيت مجمعة للبرامج على الويندوز Advanced Installer Professional

برنامج: لصنع ملفات تثبيت وحزم تثبيت مجمعة للبرامج على الويندوز Advanced Installer Professional في قسم برامج الإنتاج بتاريخ ‏سبتمبر 6, 2014

  1. Advanced Installer Professional 11.4.1 Build 58484 poster

    اسم البرنامج:
    Advanced Installer Professional
    رقم الاصدار:
    11.4.1 Build 58484
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    8001
    التاريخ:
    ‏سبتمبر 6, 2014
    المعجبين:
    0
    حجم:
    56.8 MB
    ترخيص البرنامج:
    Trial
    نظام التشغيل:
    Windows All

    هو أداة لتأليف أنظمة التثبيت على الويندوز (Windows Installer) وهو مفيد جداً لمديري الأنظمة والمُطورين.
    Advanced Installer Professional هو أداة لتأليف أنظمة التثبيت على الويندوز تُمكن مُطوري ومُديري الأنظمة من سهولة تأسيس مجموعات من ملفات التثبيت MSI packages يمكن الإعتماد عليها.
    Advanced Installer Professional هو أداة مفيدة جداً لمديري ومطوري الأنظمة تُتيح لهم إنشاء محموعات من ملفات التثبيت MSI packages يمكن الإعتماد عليها.
    Advanced Installer Professional يعمل على نظام الويندوز، وملفات التثبيت التي يُنشئها يمكنها العمل على جميع أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز 9x/ME/NT/2k/XP.
    Windows Installer تكنولوجيا قوية جداً ولكن معقدة، ولإمكانية التحكم فيها بنفسك قد يستغرق هذا أشهر من العمل الشاق. وفي هذه الحالة ، يأتي Advanced Installer Professional للمساعدة.
    فهو يقدم مستوى عالي من هذه التكنولوجيا. وبوجود واجهة مستخدم سهلة وواضحة، كل عملية تبدو منطقية ومعتمدة على الحدس. وتتم كل العمليات في واجهة المستخدم وبدون نماذج معقدة للتعلم أو جداول قاعدة البيانات الغامضة للتعديل. Advanced Installer تم بناءه على معايير الصيغ المفتوحة (open format). وملفات المشروع يتم حفظها على هيئة ملفات XML لسهولة إندماجه مع مصادر أنظمة التحكم. يتوفر Advanced Installer Professional مجاناً للإستخدامات السهلة والشائعة. وعند الحاجة الى بعض الإمكانيات الإضافية فهي متوفرة وبأقل الأسعار في السوق.

    وفيما يلي بعض الخصائص الأساسية لـ Advanced Installer Professional:

    • Advanced Installer Professional يجعل من إنشاء مجموعة ملفات التثبيت MSI مهمة سهلة.
    • Advanced Installer Professional يقوم بتبسيط عملية إنشاء أنظمة التثبيت على الويندوز عن طريق تقديم واجهة سهلة الإستخدام وذات مستوى عالي لهذه التقنية. فالبرنامج يطبق جميع قواعد التثبيت على الويندوز ويتبع أفضل طرق تطبيقها.
    • بإستخدام الواجهة السهلة والمعتمدة على الحدس، إنشاء مجموعات ملفات التثبيت على الويندوز لن يستغرق أكثر من دقائق فقط. قم بتشغيل البرنامج ثم قم بإضافة بعض الملفات وقم بتغيير الإسم ثم إضغط زر البناء "Build" وتكون قد إنتهيت. لا مراجع لتعلمها أو محاضرات لحضورها.
    • يمكنك قرائة " Getting Started Tutorial " التجربة قبل الإستخدام للتعرف على مدى سهولة إستخدام البرنامج.
    • Advanced Installer يأتي مدمجاً مع أدوات البناء الأوتوماتيكي.
    • ملفات المشروع الخاصة بـ Advanced Installer يتم حفظها على هيئة ملفات XML. وبهذه الطريقة يمكنهم الإندماج مع إصدارات نظام التحكم. ويعمل برنامج التثبيت أيضاً بنظام خط التحكم "command line" لذلك يمكنك إنشاء ملفاتك بإسلوب السجلات الأوتوماتيكية (automated script)مثل : Makeأو Ant أو NAnt.
    • والكثر من ذلك أن العمليات الشائعة قد تم إضافتها الى خط التحكم الأساسي، لذا سيمكنك إجراء التعديلات على مشروعك بإستخام الأسلوب الأوتوماتيكي.
    • يمكنك تحميل وتسجيل المصادر التي يتألف منها تطبيقك.
      بإستخدام واجهة المستخدم المعتمدة على الحدس الخاصة بـ Advanced Installer سيمكنك بسهولة إضافة جميع المصادر التي يحتاجها برنامجك الى مجموعة التحميل (install package) مثل:
      ·الملفات والمجلدات والمختصرات (Shortcuts) (للملفات التي تم تحميلها أو الملفات الموجودة أصلاً أو عناوين المواقع الإلكترونية)
      ·مفاتيح ومُدخلات السجل
      ·البيئات المتغيرة (والتي يمكن تبديلها أو إضافتها الى متغيرات موجودة بالفعل مثل PATH)
      · Open Database Connectivity(ODBC) وهو نظام دخول الى نظام التحكم في قاعدة البيانات، ومصادر البيانات وبرامج الترجمة.
      وإذا قمت بدمج عدد من الموديات من أجل محتوياتك، يمكنك أيضاً إضافتها الى مجموعة التحميلات ، ومن ثم يمكنك تسجيل هذه المصادر عند الضرورة:
      ·تجميعات Net و Win32
      ·الخدمات
      ·مرفقات الملفات من نوع MIME
      ·السماح للملفات والمجلدات ومفاتيح ومدخلات السجل.
    • عند وجود إصدار سابق من البرنامج على جهازك، يمكن لـ Advanced Installer تحديثه والتأكد من أن الإصدار القديم لن يتم تثبيته على أي أجهزة قريبة.
    • البحث عن وتحميل وتثبيت المتطلبات الأساسية.
    • إذا كان تطبيقك يحتاج الى برامج أخرى لتثبيته وتشغيله، يمكنك بسهولة تحديدهم ضمن المتطلبات الأساسية. وسيقوم Advanced Installer بالبحث عنهم ومن ثم تحميلهم وتثبيتهم إذا لزم الأمر. وتعد هذه الطريقة الأسهل لتحميل وتثبيت إطارات العمل مثل JRE أو متصفحات الانترنت أو محركات البحث في قاعدة البيانات.
    • كما يقدم البرنامج خاصيةالبحث عن التطبيقات والملفات والمجلدات ومفاتيح السجل ومُدخلات ملفات INI. وبإستخام هذه الخاصية، يصبح تحميل الملفات الإضافية والإمتدادات و plugins الخاصة بالتطبيقات الموجودة بالفعل مهمة سهلة جداً.
    • تنظيم تطبيقاتك على هيئة موديلات ومحتويات.
    • سيقوم Advanced Installer بتنظيم تطبيقاتك طبقاُ للوظائف والمكونات مثلما يفعل Windows Installer guidelines. وبهذه الطريقة يمكنك الإستفادة من خصائص Advanced Installer المتطورة مثل التثبيت الجزئي على الجهاز أو الإصلاح بدون الحاجة الى التدخل في أي شيء. وأكثر من ذلك أن تعديل أسلوب التنظيم سهل ومعتمد على الحدس.
    • حماية وإختيار أسلوب عرض مجموعتك.
    • يمكن لـ Advanced Installer أن يترك ملفات برنامجك بدون تجميع، أو ضغطهم في ملفات CAB (وتقسيهم في العديد من الملفات إذا تطلب الأمر)، وإدخالهم في ملفات MSI وإضافة ملفات التشغيل EXE .
    • التوقيع الرقمي (Digitally signing)للملفات الناتجة سيأكد لك أن زبائنك لن يسألوا مطلقاً عن مصادر برنامجك. وخاصية التسجيل بإستخدام رقم مسلسل ستضمن بأن المستخدمين الشرعيين والمسجلين فقط هم الذين يستطيعون تثبيت برنامجك على أجهزتهم.
    • ربط عمليات التثبيت مع الأعمال العادية (Custom Actions)
    • يمكن تجميع الملفات على هيئة native EXEs أو DLLs أو script files، وكتابته في C أو C++ أو VBS أو JS. وستعطيك الأعمال العادية (Custom Actions) القدرة الكاملة على إضافة أي شيء تريده وفي أي مكان تريده على برنامج التثبيت الذي تقوم بإنشائه.
    • إمكانية تعديل واجهة المستخدم لبرنامج التثبيت
    • سواءً التثبيت الصامت (unattended) installation أو إضافة الحوارات أو تغيير الرسومات، فتعديل واجهة المستخدم عملية سهلة جداً.

    صور البرامج

    Advanced Installer Professional 11.4.1 Build 58484 poster Advanced Installer Professional 11.4.1 Build 58484 image 0 Advanced Installer Professional 11.4.1 Build 58484 image 1 Advanced Installer Professional 11.4.1 Build 58484 image 2