الحل لفقدان ارتباط ملفات jar بمشغل الجافا على حاسوبك وعدم امكانية فتحها بالبرنامج عند النقر المزدوج Jarfix

برنامج: الحل لفقدان ارتباط ملفات jar بمشغل الجافا على حاسوبك وعدم امكانية فتحها بالبرنامج عند النقر المزدوج Jarfix في قسم برامج منوعة بتاريخ ‏نوفمبر 19, 2011

  1. Jarfix 2.0.0 poster

    اسم البرنامج:
    Jarfix
    رقم الاصدار:
    2.0.0
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    7575
    التاريخ:
    ‏نوفمبر 19, 2011
    المعجبين:
    0
    حجم:
    64 KB
    ترخيص البرنامج:
    Free
    نظام التشغيل:
    Windows All

    الحل لإستعادة إرتباطات ملفات .jar لبيئة وقت التشغيل لجافا .

    لو نقرت بالماوس نقراً مزدوجاً على أحد ملفات jar ولم يبدأ تطبيق جافا الخاص بك فى العمل فإن هذا يعنى بأن إرتباطات .jar قد إختطفت . يمكنك إصلاح هذه المشكلة بإستخدام برنامج Jarfix .

    المشكله ...

    السبب الأساسى للمشكلة التى ذكرناها سابقاً هو أنه قد تم سرقة إرتباطات .jar من البرنامج . لو كنت قد قمت بتثبيت بيئة تشغيل جافا لأول مره فإن نوعيه أحد الملفات التى تدعى "jar" قد تم تعيينها من قبل الملف التنفيذى javaw.exe بشكل صحيح .

    "jar" هى إختصار لجملة " أرشيف جافا " "java archive" و javaw.exe هو البرنامج الصحيح لتشغيل .jar .

    ومع ذلك ، داخل ويندوز يمكن لأى برنامج آخر أن يسرق نوع الملف فى أى وقت حتى ولو كانت مرتبطه بالفعل مع برنامج ( كثيراً ما تقابلتى هذه المشكلة مع ملفات الباوربوينت حيث بمجرد النقر عليها يتم فتح برنامج مستعرض الصور بدلاً من برنامج الباور بوينت وأضطر إلى إستخدام طريقة open with لإختيار فتح الملف بإستخدام برنامج الباور بوينت - المترجم ) العديد من مديرى الأرشيف تقوم بذلك ، لأن ملف jar تم تخزينه بتنسيق .zip .

    لو قمت بالنقر مزدوجاً على .jar فإن برنامج ما قد يفتح بدلاً من تشغيل برنامج javaw ، لأنه قد تم تجاوز المعلومات الوصفيه المخزنه داخل ملف .jar .

    داخل قاعدة بيانات Sun bug هناك تقرير رقمه 4912211 " إضافة آليه لإستعادة الملفات ذات الإمتداد .jar والإمتداد .jnlp المخطوفه " ولكن هذه الآليه تقترب من كونها تغلق الملف أكثر من محاولة إصلاحه .

    الحل البديل

    إعادة تثبيت جافا أو إصلاح سجل الويندوز يدوياً فى كل مرة تحدث فيها هذه المشكلة .

    الحل

    يمكنك حل هذه المشكلة بسهوله شديده مع برنامج Jarfix.exe - بمجرد النقر المزدوج عليه فإن إرتباطات .jar مع javaw.exe سوف تعود كما كانت مرة أخرى .

    وهو أيضاً سيعطى أيقونة جافا لطيفة لملفات .jar الخاصة بك .

    صور البرامج

    Jarfix 2.0.0 poster Jarfix 2.0.0 image 0