برنامج لتصميم الدوائر الالكترونية واللوحات الالكترونية والمخططات ExpressSCH 7.0.2

برنامج: برنامج لتصميم الدوائر الالكترونية واللوحات الالكترونية والمخططات ExpressSCH 7.0.2 في قسم برامج منوعة بتاريخ ‏نوفمبر 19, 2011

  1. ExpressSCH 7.0.2 poster

    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    9639
    التاريخ:
    ‏نوفمبر 19, 2011
    المعجبين:
    1
    ترخيص البرنامج:
    Free

    هذا التطبيق هو برنامج لتصميم المخططات سهل الإستخدام .

    برنامج ExpressSCH هو برمجية للتصميم بمساعدة الكمبيوتر / علمى والتى صممت كتطبيق مصمم للمخططات وهو يستخدم ببساطة إستخدام برنامج PCB ، كل منهما لديه نفس واجهه المستخدم . بعد أن تمضى بضع دقائق فى تعلم أى منهما ، فإن الآخر لن يأخذ منك وقت على الإطلاق إبدأ مخططك بوضع المكونات . حدد الأجزاء من مربع الحوار الخاص بإدارة المكونات Component Manager . يحتوى برنامج ExpressSCH على مكتبة كبيرة مع مئات الرموز للمكونات ( الدوائر المتكاملة ، المقاومات ، المكثفات ، ...) والتى يمكنك إستخدامها فى رسم دوائرك الإلكترونية .

    قم بسحب كل مكون للمكان الذى ترغبه على الصفحة . ميزة الإلتقاط نحو الجريد ( الشبكة ) تجعل عملية المحاذاه بدقة عملية سهلة .
    لو كانت جميعالمكونات لا تستوعبها صفحة واحدة أضف صفحات إضافية .

    جميع صفحات المخطط ترتبط ببعضها وتحفظ بملف واحد .

    الآن أرسم الأسلاك لتوصيل المكونات ببعضها .أضف كل سلك عن طريق النقر على أحد أطراف المكون ثم قم بالسحب إلى طرف المكون الآخر الذى تريد توصيل السلك له .

    عملية التعديل على المخطط سهلة جداً بإستخدام الاوامر القياسية مثل النسخ والقص واللصق .

    عملية إعادة ترتيب المكونات سهلة أيضاً عن طريق سحبها بالماوس . الأسلاك دائماً ما تبقى متصلة بالأطراف حتى ولو قمت بتحريك الأشياء حولها .

    بعد أن تنتهى من مخططك يمكنك عمل إرتباط له بملغ تنسيق لوحة الدائرة الإلكترونية هذه الصورة لبرنامج ExpressPCB layout كيف يرشدك البرنامج لتصميم لوحتك عن طريق الإضاءة الإرشادية باللون الأزرق للأطراف التى ينبغى توصيلها بالسلك معاً .

    صور البرامج

    ExpressSCH 7.0.2 poster ExpressSCH 7.0.2 image 0 ExpressSCH 7.0.2 image 1 ExpressSCH 7.0.2 image 2