برنامج لالغاء تجزئة الملفات على القرص الصلب وتحسين اداءه Contig

برنامج: برنامج لالغاء تجزئة الملفات على القرص الصلب وتحسين اداءه Contig في قسم برامج النظام وتحسين الأداء بتاريخ ‏نوفمبر 20, 2012

  1. Contig 1.7 poster

    اسم البرنامج:
    Contig
    رقم الاصدار:
    1.7
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    2205
    التاريخ:
    ‏نوفمبر 20, 2012
    المعجبين:
    0
    حجم:
    101 KB
    ترخيص البرنامج:
    Free
    نظام التشغيل:
    Windows NT

    Contig هو برنامج إلغاء تجزئة الملف الواحد الذي يسعى لجعل الملفات متجاورة على القرص

    وهناك عدد من برامج إلغاء تجزئة القرص NT في السوق ، بما في ذلك Winternals Defrag Manager. هذه الأدوات مفيدة لأداء إلغاء التجزئة العامة للأقراص ، ولكن في حين يتم إلغاء تجزئة معظم الملفات على الأقراص التي تتم معالجتها بواسطة هذه المرافق ، فإن بعض الملفات قد لا يتم إلغاء تجزئتها.

    وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه من الصعب ضمان أن ملفات بعينها و التي يتم استخدامها بشكل متكرر يتم إلغاء تجزئتها - قد تبقى مجزأة لأسباب محددة خاصة بخوارزميات إلغاء لتجزئة المستخدمة من قبل منتج إلغاء التجزئة الذي تم تطبيقه. وأخيرا ، حتى لو تم إلغاء تجزئة جميع الملفات ، يمكن لتغييرات لاحقة للملفات الهامة أن تتسبب في أن تصبح مجزأة.

    فقط عن طريق تشغيل عملية إلغاء التجزئة كاملة يمكن أن نأمل في أن يكون تم إلغاء تجزئتها مرة أخرى.

    Contig هو برنامج إلغاء تجزئة الملف الواحد الذي يسعى لجعل الملفات متجاورة على القرص. وهو مثالي لسرعة تحسين الملفات التي تصبح مجزأة باستمرار ، أو التي ترغب في ضمان أن تكون في أقل عدد ممكن من التجزيئات.

    الاستعمال : contig [-v] [-a] [-q] [-s] [filename]

    استخدام مفتاح -v لطباعة معلومات Contig حول عمليات إلغاء تجزئة الملف التي يتم تنفيذها. إذا كنت تريد أن ترى ببساطة كيفية أصبح الملف أو الملفات المجزئة ، استخدم مفتاح –a لتجعل Contig يقوم بتحليل التجزئة.

    استخدم مفتاح -s لإجراء معالجة متكررة للدلائل الفرعية عند تحديد اسم الملف مع أحرف البدل. على سبيل المثال ، لإلغاء تجزئة جميع DLLs تحت c:winnt تستطيع إدخال "contig -s c:winnt-.dll" .

    مفتاح -q ، و الذي يطغي علي ( يتجاوز) مفتاح -v ، يجعل Contig يعمل في الوضع " quiet - هادئ" ، حيث الشيء الوحيد الذي يطبعه خلال تشغيل إلغاء التجزئة هو معلومات موجزة.

    لعمل ملف جديد الذي يتم إلغاء تجزئته بناء علي الإنشاء ، استخدم Contig هكذا :
    الاستعمال : contig [-v] [-n filename length]

    Contig يستخدم دعم إلغاء التجزئة ويندوز NT الأصلية الذي تم تقديمه مع NT 4.0 (راجع توثيقي الخاص ب APIs ألغاء التجزئة لمزيد من المعلومات). إنه يمسح القرص أولا مع جمع المواقع والأحجام للمساحات الخالية. و من ثم يحدد أين يقع الملف المطلوب.

    ثم يقرر Contig ما إذا كان يمكن تحسين الملف ، بناء على المساحات الخالية وعدد التجزيئات التي يتكون منها الملف حاليا. إذا كان من الممكن تحسين الملف ، فإنه يتم نقله في المساحات الخالية من القرص.

    صور البرامج

    Contig 1.7 poster Contig 1.7 image 0