افاست في نسخة مخصصة للسيرفرات للحماية من الفيروسات avast! Server Edition

برنامج: افاست في نسخة مخصصة للسيرفرات للحماية من الفيروسات avast! Server Edition في قسم برامج الفيروسات بتاريخ ‏نوفمبر 19, 2011

  1. avast! Server Edition 4.8.1110.0 poster

    اسم البرنامج:
    avast! Server Edition
    رقم الاصدار:
    4.8.1110.0
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    5702
    التاريخ:
    ‏نوفمبر 19, 2011
    المعجبين:
    0
    حجم:
    59.3 MB
    ترخيص البرنامج:
    Trial
    نظام التشغيل:
    Windows All

    يوفر Avast! 4 server Edition أكبر مقدار من الحماية القادرة على مكافحة عدوى الفيروسات على الخادم الخاص بك أو الخوادم بصفة عامة .

    يعمل لكلاً من الحماية المبدئية لخادم الملفات نفسه وكخيار إضافى لحماية الأنظمة الفرعية للخوادم المختلفة ، مثل البريد الإلكترونى أو الجدار النارى / البروكسى .

    والإضافات التالية متوفرة :
    • MS Exchange Server 2000/2003
    • Ms Proxy/ ISA Server
    • SMTP Server ( خادم البريد )
    • MS sharepoint server ( لكل من خادم بورتال 2001/2003 ، وخدمات ويندوز شيربوينت 2003)

    وفيما يلى بعض الملامح الرئيسية لبرنامج "avast Server Edition " :


    الوسيط البرمجى- لمضاد الفيروسات :

    • إن أحدث مميزات الوسيط البرمجى لمضاد الفيروسات " أفاست " هو قدراته المصنفة عالمياً مع الآداء المرتفع ( سرعة الإنتاجية ) . يمكنك توقع كشف 100% من الفيروسات الشرسة وأحصنة طروادة .
    • الوسيط البرمجى (kernel) معتمد من قبل شركة ICSA والمنتج قد أخذ حيز كبير من إختبارات مجله Virus Bulletin وحصل على عدة جوائز من VB100%

    دعم خدمة محطات العمل الطرفية :

    • إن برنامجنا جاهز للعمل وحتى دعم التجمعات الكبيرة والخوادم الفرعية . فهو يحتوى على دعم مباشر للتثبيت على أكثر من جهاز ، بما فى ذلك معالج تثبيت خاص والذى يجعل عملية التثبيت على أكثر من جهاز عملية سهلة .
    • لتثبيت برنامجنا " أفاست" على بيئة وحدة طرفية ، يمكنك إستخدام معالج تثبيت آخر ليرشدك عبر إعادة التكوين بنظام "أفاست" للعمل بوضع المحطة الطرفيه (Terminal mode) .
    • إن إعادة التكوين بنظام " أفاست" يبدو للمستخدمين للمحطات الفرعية من ناحية الشكل والإجراءات تماماً مثل البرنامج الأساسى المثبت على الجهاز الرئيسى لمحطات العمل .
    • لا يقتصر دعم المحطات الطرفية للخدمات المقدمة من مايكروسوفت بل يتوافق وظيفياً بطريقة تامة مع أنظمة Citrix MetaFrame

    تكامل مع نظام التشغيل :

    • إن برنامج avast 4 server Edition قد تم إختباره بشكل كامل مع جميع إصدارات ويندوز سيرفر ( بدءاً من NT 4.0 وحتى ويندوز سيرفر 2003 بما فيها ويندوز ستوراج سيرفر 2003 وويندوز داتاسنتر سيرفر 2003) . لقد تم تحسينه بصفه كاملة للإستفادة من المعالجات المتعددة وإختباره تحت الإجهاد (stress- tested) حتى على الأجهزه ذات العدد الكبير من المعالجات للتحقق من المتانة والمستوى النادر للتكنولوجيا الخاصة به .
    • نال العناية الخاصة للتأكد من التوافق بنسبة 100% مع المكونات المتقدمة للخوادم مثل VSS وهى إختصار (volume shadow) وكذلك FRS وهى إختصار (File replication services) وضمان أن الخادم الخاص بك سوف يتم تشغيله بدون أى شائبة فى ظل جميع الظروف .

    دعم 64 بت :

    • إن برنامج avast 4 server Edition يعمل بكفاءة حتى مع معالجات إيتانيوم (IA-64) ومعالجات AMD-64 . وهو أحد الحلول القليلة جداً لشركة أفايا (AV) فى السوق والتى تغطى منصات الظهور السريع (fast- emerging platform) والتى من المرجح أن تكتسب المزيد والمزيد من الأهمية عبر السنوات القادمة .

    الحماية بحارس الذاكرة :

    • التشغيل الحقيقى للكمبيوتر ، وهى أحد أهم أجزاء مضادات الفيروسات فى الوقت الحاضر . يتميز "أفاست" بوحدة حراسة للذاكرة قوية والقادرة على إكتشاف الفيروس قبل أن يحصل على أى فرصة لإصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
    • إن حماية نظام الملفات يضمن عدم تشغيل أي فيروس عند بدء تشغيل الكمبيوتر ، ولن يتم تحميل أى فيروسات عليه . إن الإعدادات الإفتراضية لحارس الذاكرة هى إستيعاب بيئة الخادم – والمقدمة خلال عملية الفحص . ومن الممكن ضبط الإعدادات وفقاً لمتطلباتك ؛ يمكنك فحص الملفات ذات إمتداد معين فقط ، وهكذا .
    • ميزة مهمة جديدة تسمى وضع تشغيل شبه صامت "semi-silent" . والغرض من ذلك هو العرض الصحيح للتخديرات من الفيروسات على نظام الخادم . إنها تعمل كالتالى : إذا جاء من الشبكة طلب لتحميل ملف مصاب ، يتم إتخاذ إجراء تلقائى ولا يتم عرض أى تحذير . ومن ناحية أخرى عندما يأتى الطلب محلياً أو من أحد الوحدات الطرفية ، يتم استخدام النمط التفاعلى المعتاد للبرنامج كالمستخدم فى برامج مكافحة الفيروسات المخصصة لنظم التشغيل العادية ( ليست خادم ) .
    • إن وحدة حراسة الذاكرة (resident module) محسنة للغاية للتعامل بسرعة وتم إختبارها حتى مع التحميل الثقيل. إنها كاملة الإفادة للإمكانات المرتفعة لخوادم الوقت الحاضر ، مثل المعالجات المتعددة ( الفحص يمكن أن يكون بشكل متوازى ).
    • تم تطويره لإستخدامه بصفة خاصة على الخوادم الطرفيه ، فبرنامجنا يحتوى على وحدات حراسة إضافية للذاكرة لحماية البريد الإلكترونى (اوتلوك / إكستشانج ، بريد الإنترنت ) وحماية المتصفح (سكريبت بلوكر).

    واجهة المستخدم :

    • على الرغم من أن " الإصدار الخاص بالخوادم " يحتوى على كلاً من بيئات مستخدم "افاست" فهو بسيط ومعزز .يتم استخدام واجهة المستخدم المعززه عادة عند استخدام نسخة الخادم ( ماعدا الخادم الطرفى ) . إن واجهة المستخدم المعززه تعطيك إمكانية الدخول على جميع إعدادات "أفاست" مما يجعل عملية التكوين الكامل لها (configure) عملية ممكنة بغرض الفحص واسع النطاق .
    • المبدأ الأساسى هو ما يسمى " مهمة مكافحة الفيروس" عبر الفحص .أولاً ، يمكنك تحديد المهام المستخدمة لفحص الفيروسات ، بما تتضمنه من متغيرات مشتركة . ثم ، تقوم بتشغيل تلك المهام ( ربما بشكل دورى ) . كل مهمة تولد بعض النتائج ؛ بالطبع ، يمكنك العمل مع هذه النتائج بعد ذلك . إن الحماية بحارس الذاكرة هى أيضاً أحد الأنواع الخاصة للمهام .
    • ميزة أخرى ، ترتبط إرتباطاً وثيقاً بالمهام ، وهى الجدولة . فهى تجعل من الممكن وضع جدول زمنى لبدء مهمة معينة ، سواء لمرة واحدة أو بشكل دورى .

    مدير الإشعارات :

    • لجعل العمل أسهل ، فإن server Edition يحتوى على مدير إشعارات خاص .هنا ، يمكنك تحديد أهداف الإشعارات وربطها مع مهام مكافحة الفيروسات ( سواء لحارس الذاكره resident أو تحت الطلب on – demand ) . وهذه الإشعارات (notification objects) تستخدم فى حالة العثور على فيروس .
    • الإصدار الجديد يدعم عدداً من الإشعارات ، مثل إرسال رسائل البريد الإلكترونى بإستخدام بروتوكول نقل البريد أو " واجهة برمجة تطبيقات الرسائل " (MAPI) (أوتلوك) كما يدعم الرسائل القصيرة أيضاً ، والإشعار بإستخدام آليه النوافذ المنبثقة (رسائل الشبكة ) ، طباعة الرسالة على طابعة الشبكة ، والإشعارات الغير متزامنة لبروتوكول إدارة الشبكة البسيطة (SNMP traps) أو حتى إرسال رسائل الدردشة بإستخدام ماسينجر MSN.

    تحديثات تلقائية :

    • التحديثات التلقائية هى حاجة رئيسية أخرى للحماية من الفيروسات ، كلاً من قواعد البيانات الخاصة بالتعرف على الفيروسات والبرنامج نفسه قابلين للتحديث التلقائى . التحديث يكون تزايدى (بمعنى البدء من آخر نقطة وليس البدء من الصفر ) ، ويتم تحميل البيانات الجديدة فقط ، وبالتالى تقليل زمن النقل . إن حجم البيانات الخاصة بتحديث قاعدة بيانات التعرف على الفيروسات تقارب من 20-80 كيلوبايت ، تحديث البرنامج يقارب عادة 200-500 كيلوبايت .
    • إذا كان الإتصال بالإنترنت يتم بإستمرار ، سوف يتم التحديث تلقائياً كل فترة زمنية محددة . إذا كنت تتصل بالإنترنت على فترات متقطعة وليست بصفة دائمة فإن برنامج "أفاست" سيلاحظ إتصالك ويقوم بالتحديث عندما تكون متصلاً بالإنترنت .

    تحديثات الدفع Push updates :

    • الميزة الخاصة لـ Server Edition هى تحديثات الدفع . إنه التغيير الجذرى فى فلسفة التحديثات ، عادة كل برنامج يتم تثبيته يتم فحصه دورياً وعندما يتاح إصدار جديد يتم تحميله . على أى حال فإن تحديثات الدفع من أولويات الخوادم الخاصة بنا ؛ يستجيب لها جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة وبما يلزم من تحديثات . إعتماداً على بروتوكول SMTP الخاص بالنظام . فإن التحديثات نفسها يتم التحكم فيها من خلال مقدم خدمة حارس ذاكرة "أفاست " الخاص بالبريد الإلكترونى (أوتلوك وبريد الإنترنت ).
    • حماية النظام بكاملة بواسطة الشفرات الغير متماثلة (asymmetric ciphers) وهى مقاومة لسوء الإستعمال بلا تفويض .

    صندون حجز الفيروسات Virus chest :

    • يمكن إعتبار صندوق حجز الفيروسات على أنه منطقة للحجر الصحى على قرصك الصلب لديها خصائص إستثنائية تجعلها مكان آمن مناسب ومعزول لتخزين بعض الملفات . يمكنك العمل مع الملفات داخل هذا الصندوق بقيود أمنية .
    • الخصائص الجوهرية لصندوق حجز الفيروسات هو العزل التام عن بقية نظام التشغيل .

    الفحص أثناء بدء التشغيل للحاسب Boot–time :

    • ميزة خاصة لأفاست هى الفحص أثناء زمن بدء التشغيل . وهذه الميزه مهمة فى حالة الإشتباه بأن هناك فيروس نشط على الكمبيوتر . إن فحص الكمبيوتر أثناء زمن بدء التشغيل قبل أن يستطيع الفايروس تحميل نفسه وتفعيله – و بالتالى منع الفيروس من الإنتشاء أو إتخاذ إجراء لتجنب رصدة .

    فاحص سطر الأوامر :

    • يمكن للمستخدمين ذوى الخبره الإعجاب بميزه أخرى من مميزات Server Edition ألا وهى فاحص سطر الأوامر . يمكن التحكم فى عملية الفحص من خلال العديد من النوافذ الحوارية والمفاتيح ؛ والتى يمكن استخدامها تماماً مثل مرشح الأنابيب بالإضافة إلى إتاحة الوضع الخاص بكل من STDIN/STDOUT .
    • هذه الوحدة تميل إلى أن تستخدم مع برامج الباتش BATCH. فمخرجاتها هى نفس المخرجات من مهام واجهة المستخدم المحسنة ( بما فى ذلك ملفات التقرير ) .
    • الوسيط البرمجى هو ترجمتنا لكلمة Kernel والذى يعنى : المكون الرئيسى لمعظم أنظمة التشغيل الخاصة بالكمبيوتر وهو الجسر بين التطبيق ومعالجة البيانات الفعلية على مستوى المكونات الصلبة .
    • حارس الذاكرة هى ترجمتنا لمصطلح resident protection ويعنى حماية الذاكرة من أى برنامج يحاول البقاء فيها بغرض تنفيذ نشاط مشبوه

    صور البرامج

    avast! Server Edition 4.8.1110.0 poster avast! Server Edition 4.8.1110.0 image 0 avast! Server Edition 4.8.1110.0 image 1 avast! Server Edition 4.8.1110.0 image 2