برنامج لتثبيت الويدوز او اللينوكس على USB بورتابول WinSetupFromUSB

برنامج: برنامج لتثبيت الويدوز او اللينوكس على USB بورتابول WinSetupFromUSB في قسم البرامج المحموله بتاريخ ‏مارس 31, 2014

  1. WinSetupFromUSB 1.4 poster

    اسم البرنامج:
    WinSetupFromUSB
    رقم الاصدار:
    1.4
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    9269
    التاريخ:
    ‏مارس 31, 2014
    المعجبين:
    0
    حجم:
    22.4 MB
    ترخيص البرنامج:
    Free
    نظام التشغيل:
    Windows All

    تحميل وتثبيت نظام التشغيل بإستخدام وصلات USB

    هذا البرنامج سيقدم لك الحل لتثبيت نسخة Windows أو Linux عل جهازك من خلال وصلة USB.

    كيف تبدأ:

    1- تأكد من أنك تمتلك USB أو Flash media تم تهيئته بشكل ملائم. فيجب أن يحتوي على MBR ومجموعة من المجلدات الفعالة active partition set.

    أ‌) USB flash media: قم بتهيئته بإستخدام RMPrepUSB، عن طريق إستخدام خيارات "Boot as HDD" و"XP bootable". ولاحظ بأنه سيقوم بإلغاء جميع المجلدات (partitions). ويتم الاعتماد سريعاً على NTFS (التكنولوجيا الجديدة لملفات النظام في الويندوز) في بعض الأنظمة، وأيضاً خصائص الـ USB تعتبر عاملاً مهماً.

    وحيث أنه لا يُنصح بإستخدام NTFS مع وصلات USB عادةً ، وخاصةً إذا كنت لا تنوي إستخدام USB بشكل كبير ولكن فقط ستقوم بالتحميل من عليه في أوقات متباعدة، فيجب أن يكون آمن للإستخدام في أي وقت تستخدمه.

    وهناك طريقة أخرى لتهيئة USB flash media: وهي إستخدام المنقيات مثل Hitachi microdrive filter driver أو dummydisk.sys (بما في ذلك النظر إلى المجلد FILES\MULTIpartitionUSBstick). وإستخدام مثل هذه المنقيات يجعل الويندوز يتعرف على وصلة USBوكأنها ديسك ثابت. وفي هذه الحالة، وعند تهيئة الويندوز سيكتب عليه MBR وبيانات المجلد (partition information).

    والان يمكنك إستخدام برنامج Disk management console أو أي برنامج آخر لعمل المجلدات (partitions) وتقسيما وتهيئتها كما تريد.

    وتعمل NTFS بشكل أسرع على بعض الأنظمة أو مع بعض أنواع وصلات USB. ومع ذلك، تذكر دائما أن سرعة تنفيذ هذه المهمة تعتمد على الإستخدام وجودة وصلة USB.

    ب‌) ً USB hard disk: يمكنك تهيئته من خلال الويندوز، والتأكد من وجود مجلدات فعالة!

    وفي كلا الحالتين تشغيل USB غير مضمون! فهذا يعتمد على BIOS والماذر بورد، وطريقة تهيئة الديسك، ونوع ملفات النظام وغيرها من العوامل.

    وبشكل عام فإن نوع ملفات النظام FAT16 هو افضل خيار، ويليه FAT32، ومن ثم NTFS. وفي بعض الحالات فإن عدد من أدوات الصيغ المختلفة قد تؤدي إلى الظبط الخاطئ لبعض الحسابات الرياضية.

    2- إختيار المصدر

    3- اختيار الديسك الذي ستقوم بتثبيت الويندوز عليه من خلال القائمة. ويمكن بدأ تثبيت الويندوز فقط من أول مجلد على الديسك! ولا يجب أن يكون مُفعّل. ولكن للأسف هناك بعد القيود من مايكروسوفت، ففي حالة إزالة USB، لا يمكنه قراءة أي من المجلدات.

    إذا لم يتم التعرف على وصلة التخزين USB فربما يكون أحد الأسباب الآتية:

    • لم يتم توصيلها بالكمبيوتر
    • لا تحتوي الوصلة على مجلدات فعالة
    • لم يتم تهيئتها بالاعتماد على ملفات النظام FAT16 أو FAT32 أو NTFS

    صور البرامج

    WinSetupFromUSB 1.4 poster WinSetupFromUSB 1.4 image 0 WinSetupFromUSB 1.4 image 1