almrsal 6y0f

برنامج سهل التعليم لرسم الاشكال ثلاثية الابعاد SketchUp Make

برنامج: برنامج سهل التعليم لرسم الاشكال ثلاثية الابعاد SketchUp Make في قسم برامج التصميم بتاريخ ‏سبتمبر 2, 2014

  1. SketchUp Make 14.1.1282 poster

    اسم البرنامج:
    SketchUp Make
    رقم الاصدار:
    14.1.1282
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    18120
    التاريخ:
    ‏سبتمبر 2, 2014
    المعجبين:
    0
    حجم:
    79.7 MB
    ترخيص البرنامج:
    Free
    نظام التشغيل:
    all

    برنامج سهل التعلم لرسم الأشكال ثلاثية الأبعاد

    Google SketchUp هو برنامج سهل التعلم سيساعدك في تعلم رسم الأشكال ثلاثية الأبعاد من بيوت وحظائر وسفن وإضافات للمنزل ومشروعات النجارة وحتى مراكب الفضاء

    يمكنك إضافة التفاصيل والأنسجة والزجاج الى أشكالك، معتمدا على أبعاد دقيقة في التصميم، كما يمكنك وضع تصميماتك على Google Earth ومشاركاتها مع الآخرين بإرسالها الى مخزن الرسومات ثلاثية الأبعاد (3D Warehouse) أو بطباعتها. Google SketchUp هو طريقةرائعة لإكتشاف إذا ما كان تصميم الأشكال ثلاثية الأبعاد مناسب لك

    ويتضمن Google SketchUp الأدوات التالية:

    • الرسم والتعديل الهندسي:المضلعات والأوفسيت وتقاطع الأشكال.
    • البناء: الأبعاد والقياسات والمنقلة وتقطيع الأجزاء والطبقات وحساب المساحة والمسافة.

    وتستطيع أن تعمل التالي بإستخدام Google SketchUp:

    • الرسم والتعديل والقياس والدوران والوزن الهندسي.
    • تقسيم الشكل الى أجزاء للعرض وللعمل على الشكل من الداخل.
    • إضافة أنسجة سابقة التجهيز على أشكالك أو عمل أنسجة جديدة.
    • إضافة مكونات سابقة التجهيز مثل الأشجار والسيارات والأبواب والنوافذ والأشخاص أو عمل مكونات جديدة لرسمك.
    • وجوه ملساء وناعمة
    • إلقاء الظلال الحقيقية المناسبة لوقت معين في أي مكان في العالم.
    • محاكاة مواضع كاميرات الأفلام.
    • أداء المشي خلا الشكل
    • عمل جولة للعرض.
    • إدراج صور ثنائية الأبعاد (من نوع : jpg, .png, .tif, .tga, .bmp) وأشكال ثلاثية الأبعاد (من نوع: 3ds, .dem, .ddf, .dwg, .dxf, .skp)
    • وضع تصميمك على Google Earth.
    • عمل صور ثنائية الأبعاد لتصميمك في ملفات بصيغة.jpg,) .bmp, .png, .tif).
    • طباعة تصميماتك
    • عمل برامج ملحقه بإستخدام Ruby programming language.
    • SketchUp هو برننامج لتصميم الأشكال ثلاثية الأبعاد بإحترافية، والنسخة الإحترافية من SketchUp تعطي للمصممين المحترفين القدرة على إكتشاف وتوصيل تصورات تصاميم معقدة

    مستخدمي SketchUp لهم القدرة على:

    • عمل التصميمات في ملفات على صيغة: 3DS وDWG و DXFو OBJو XSI و VRMLو FBX.
    • عمل صور متحركة وتحركات خلال التصميم على هيئة ملفات من نوع MOV و AVI
    • إستخدام أدوات التصميم الأساسية (Sandbox) وأدوات الفيلم والمسرح (pre-viz)
    • إدراج وعمل بيانات GIS.
    • طباعة صور ذات قوة وضوح ودقة تفاصيل أكثر مما هي على الشاشة.
    • إستقبال رسائل إلكترونية تقدم الدعم الفني لمدة عامان بعد شراء البرنامج.
    • إستخدام البرنامج لأغراض تجارية (النسخة المجانية موافقه للإستخدام الشخصي فقط).

    صمم أي شيئ يمكنك تخيله:

    أعد ديكورات غرفة الجلوس أو إخترع قطعة أثاث جديدة أو ارسم مدينتك لوضعها على Google Earth؛ فلا حدود لما يمكن أن تصممه بإستخدام SketchUp

    يجعل من تصميم الأشكال ثلاثية الأبعاد متعة: SketchUp

    نحن نؤمن بأن البرامج القوية من الممكن أن تكون ممتعة أثناء إستخدامها؛ ويكمن السر في الأدوات التي تعتمد على الحدس والتي تعمل بالشكل الذي تريده. ومن الواضح أن ملايين من الناس يوافقون على هذا الرأي.

    الحصول على تصميمات مجانية من على الانترنت:
    يمكنك بناء تصميمك من الصفر أو يمكنك تحميل ماتريده. فكل الناس من جميع أرجاء العالم يمكنهم مشاركة تصميماتهم من خلال Google 3D Warehouse.


    أبدأ حالا:

    مع وجود عشرات من الفيديوهات التعليمية، ومركز مساعدة شامل، وجمعية لكل المستخدمين حول العالم أصبح من الممكن لأي شخص عمل التصيميمات ثلاثية الأبعاد بإستخدام SketchUp
    ملحوظة: Google SketchUp مجانا للإستخدام الشخصي.

    وفيما يلي بعض الخصائص الأساسية لـ Google SketchUp:


    الحواف والوجوه:

    - كل شكل تم تصميمه بإستخدام SketchUp يتكون من شيئين:الحواف والوجه؛ الحواف عبارة عن خطوط مستقيمة ، والوجوه عبارة عن أشكال ثنائية الأبعاد تتكون من العديد من الحواف المستقيمة. فعلى سبيل المثال فإن واجهة المستطيل تتكون من أربع حواف متصله معا بزوايا محددة. فلتصميم أحد الأشكال بإستخدامل SketchUp، تقوم برسمالحواف والأوجه بإستخدام أدوات قليلة بسيطة يمكنك تعلمها في وقت قصير.

    الشد والدفع (Push/Pull):سهولة الإنتقال منالأشكال ثنائية الأبعاد الى الثلاثية الأبعاد:

    - تحويل أي سطح مستوي الى شكل ثلاثي الأبعاد بإستخدام أداة Push/Pull في برنامج SketchUp. فقط قم بالضغط على (أبدأ تحويل الشكل) واتحريك الماوس والضغظ مرة أخرى للتوقف. فتمكنك أداة Push/Pull من تحويل المستطيل الى صندوق، أورسم مخطط لسلموتحويله بواسطة Push/Pull الى سلم ثلاثي الأبعاد.وإذا كنت تريد رسم نافذة ما عليك إلا رسم فتحةفي الجدار وتجسيمها بإستخدام Push/Pull. فإذا كان من المعروف أن SketchUp هوبرنامج سهل الإستخدام فأداة Push/Pull هي السبب في ذلك.

    القياسات الدقيقة:

    - SketchUp هم برنامج رائع للعمل السريع مع الأشكال ثلاثية الأبعاد، ولكنه أكثر من مجرد قلم إلكتروني خيالي. فلأنك تعمل على الكمبيوتر فإن كل ما تصممه بإستخدام SketchUp له أبعاد دقيقة ومحددة. فعندما تكون جاهز يمكنك بناء تصميمات بالدقة التي تريد.وإذا أردت يمكنك طباعة لقطات موزنة لتصميمك ، وإذا كنت تستخدم SketchUp Pro يمكنك إدراجنظامك الهندسي من برامج أخرى مثل AutoCAD أو 3ds MAX.

    أداة (Follow Me):

    - عند إستعمالك لبرنامج SketchUp الإبداعي، يمكنك إستخدام أداة Follow Me لتصميم أشكال ثلاثية الأبعاد عن طريق تحويل الأسطح ثنائية الأبعاد على طول طرق تم تحديدها مسبقا. فيمكنك تصميم أنبوب منحني عن طريق تجسيم دائرة على طول خط بشكل L. كما يمكنك تصميم زجاجة عن طريق رسم المحيط الخارجي لنصف الزجاجة وبإستخدام أداة Follow Me يمكنك سحبها على دائرة لتصبح ثلاثية الأبعاد. كما يمكنك حتى إستخدام أداة Follow Me لتدوير حواف الأشياء مثل درابزين السلم والأثاث وأجزاء من الأجهزة الإلكترونية.

    دلو الألوان:

    - يمكنك إستخدام أداة الألوان في برنامج SketchUp لتلوين تصميماتك بإستخدام خامات مثل الألوان والأنسجة.

    المجموعات والمكونات:

    - بإستخدام "sticking together" وأجزاء من النظام الهندسي لتصميمك لعمل مجموعات، يمكنك عمل أشكال ثانوية (sub-objects) تكون أسهل في التحريك والنسخ والإخفاء.

    المكونات كثيرة مثل المحموعات، ولكن بإستخدام حركة بسيطة وفي المتناول تكون نسخ المكونات مرتبطة معا، فالتغيير الذي تعمله على أحد المكونات ينعكس أوتوماتيكيا على باقي المكونات؛ فالنوافذ والأبواب والأشجار والكراسي وملايين الأشكال تستفيد من هذه الخاصية.

    الظلال:

    - محرك الظلال القوي والذي يعتمد على الأوقات الحقيقية الخاص بـ SketchUp يتيح لك عمل ظلال دقيقة لتصميمك.

    التقسيم:

    - يمكنك إستخدام وظيفة الأقسام التفاعلية لـ SketchUp لفصل أجزاء من تصميمك بشكل مؤقت مما يسمحلك بالنظر داخل تصميمك. فيمكنك إستخدام وظيفة التقسيم لعمل مشاهد تعامدية (مثل تصميم الأرضيات) ، أو لعمل نظام هندسي لبرامج CAD بإستخدام SketchUp Pro أوفقط للحصول على رؤية أفضل لتصميمك أثناء العمل عليه. ومستوى التقسيم يمكن تحريكه أولفه أوحتى جعله متحركا بإستخدام خاصية SketchUp's Scenes.

    المشاهد:

    - نحن نقوم بعمل المشاهد لنمكنك من حفظ لقطات دقيقة لتصميمك بمكنك العودة لمشاهدتها في أي وقت لاحق. وإذا أردت صنع فيلم للرسوم المتحركة ما عليك إلا عمل بعض المشاهد والضغط على زر واحد.

    التجول والإلتفات:

    - SketchUp يسمح لك بالدخول داخل تصميمك بإستخدام مجموعة سهلة من أدوات التجول مصممه لتعطيك المشهد الأولي. إضغط على (Position Camera /وضع الكاميرا) لوضعها في أي مكان في تصميمك، وإستخدم (/Look Around الإلتفات) لتحريك رأسك الإفتراضي، وأخيرا أنتقل الى (Walk/المشي) لإستكشاف تصميمك؛ فيمكنك صعود ونزول السلالم والقفز وكأنك تلعب لعبة فيديوجيم.

    الأبعاد والملصقات:

    - يمكنك إستخدام أداة Dimension and Label/الأبعاد والملصقات لإضافة الأبعاد والتعليقات وأي تفاصيل أخرى رائعة لتصميمك.

    المدرب والموجه (The Instructor):

    - شاشة الحوار الموجه لـ SketchUp والتي يمكنك تفعيلها في أي وقت تقدم لك مساعدة متعلقة بالسياق.

    الطبقات والمحيط الخارجي:

    - عندما تقوم بعمل تصميم كبير ومعقد، يمكن أنتصبحالأشياءفوضوية بشكل سريع؛لذلك يقدم لك SketchUp حلان مفيدان للحفاظ على قدرتك لإدارة نظامك الهندسي.

    Google Earth:

    SketchUp - و Google Earth ينتميان الى نفس عائلة المنتجات مما يعني أه يمكنك تبادل المعلومات بينهما بسهولة كبيرة؛ فإذا كنت تبحث عن موقع بناء لمشروعك فيمكنك إدراج صورة جويةلأي بناء بما في ذلك الطبوغرافية مباشرة من على Google Earth لـ SketchUp بإستخدام زر واحد. وإذا كنت تريد مشاهدة تصميمك بواسطة SketchUp في بيئة مناسبة على Google Earth يمكنك ذلك بلإستخدام زر واحد فقط أيضا؛ فأي شخص يمكنه إستخدام SketchUp لعمل تصميمات يمكن لأي أحد مشاهدتها على Google Earth.

    أداة Sandbox:

    أداة Sandboxفي برنامج SketchUp تمكنك من عمل وتعدل وتحويل الحقول الثلاثية الأبعاد؛ فيمكنك تصميم مظهر طبيعي خلاب من مجموعة من الخطوط التي تم إدراجها، وإضافة الأودية من ماء المطر وتصميم المباني والطرق.

    D Warehouse3:

    - D Warehouse3 التابع لجوجل هوعبارة عن مخزن كبير للتصميمات ثلاثية الأبعاد على الانترنت حيث يمكنك البحث إذغ أحتجت الى أي تصميم. فلماذا تصمم شيئا في الوقت الذي يمكنك تحميله بالمجان منعلى الانترنت.

    إدراج التصميمات ثلاثية الأبعاد:

    يمكنك إدراج ملفات تصميمات ثلاثية الأبعاد مباشرة على تصميمك في SketchUp ، فإذا أعجبتك قطعة أثاث ثلاثية الأبعادوتريد إستخدامها، ما عليكإلا إدراجها.

    إدراج الصور:

    - بإستخدام SketchUp يمكنك إدراج ملفات صور من نوع JPG، TIFF، PNG و PDF، ويمكنك إستخدامهم كما هم كملصقات، أو لصقهم على الأسطح لخلق صور واقعية لتصميماتك من المباني وغيرها.

    عمل ملفات من نوع TIFF و JPEG و PNG:

    - يتيح لك SketchUp إنتاج صور حتى 10ألاف بيكسل مربع، فأصبح إنتاج صور لإرسالها عبر البريد الإلكتروني أونشرها في مستند أو مشروع سهل جدا كسهولة عمل بعض الخيارات وضغط /Export إنشاء.

    صور البرامج

    SketchUp Make 14.1.1282 poster SketchUp Make 14.1.1282 image 0 SketchUp Make 14.1.1282 image 1 SketchUp Make 14.1.1282 image 2