أشهر مكتبة رسوميات لنظام النوفذة إكس GTK+

برنامج: أشهر مكتبة رسوميات لنظام النوفذة إكس GTK+ في قسم برامج البرمجة بتاريخ ‏نوفمبر 1, 2013

  1. GTK+ 3.6.4 poster

    اسم البرنامج:
    GTK+
    رقم الاصدار:
    3.6.4
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    2865
    التاريخ:
    ‏نوفمبر 1, 2013
    المعجبين:
    0
    حجم:
    8.8 MB
    ترخيص البرنامج:
    Free
    نظام التشغيل:
    all

    رزمة للمنصات المتعددة لإنشاء واجهات المستخدم الرسومية .

    برنامج GTK+ هو رزمة أدوات للمنصات المتعددة التى تساعد المطورين فى إنشاء واجهات المستخدم الرسومية (GUI) بسهولة . وتوفير مجموعة كاملة من widget ji ( عناصر التحكم التى تعرض المعلومات المرتبة وقابلة للتغيير عن طريق المستخدم من النوافذ او المربعات النصية – المترجم ) ، هذا البرنامج مناسب للمشروعات التى تتراوح بين المشروعات الصغيرة و مجموعة التطبيقات الكاملة .

    برنامج GTK+ هو برنامج مجانى وهو جزء من مشروع Gnu . ومع ذلك ، فإن شروط الترخيص لهذا البرنامج ، Gnu LGPL ، تسمح بإستخدام لجميع المطورين ، بما فى ذلك البرمجيات المطورة الأساسية ، بدون أى رسوم ترخيص أو حقوق إبتكار .

    يستند هذا البرنامج على ثلاث مكتبات تم تطويرها عن طريق فريق GTK+ team :

    • مكتبة Glib وهى مكتبة ذات المستوى المنخفض والتى تشكل أساس لكل من GTK+ و GNOME . وهو يوفر معالجة لبنية بيانات C ، وقابلية التغليف ، وواجهات لكل من وظائف التشغيل مثل الحلقة التكرارية للحدث ، المواضيع ، التحميل الديناميكى ، ونظام الكائن object system .
    • مكتبة pango وهى مكتبة لتنسيق وتوليد النص ، مع التركيز على التدويل ( جعلها قابلة للتعامل عالمياً ) . وهذة المكتبة تشكل جوهر النص والتعامل مع الخطوط لبرنامج GTK+2.0 .
    • مكتبة ATK والتى توفر مجموعة من واجهات الوصول . وعن طريق دعم واجهات ATK ، فإن التطبيق أو مجموعة الأدوات يمكن إستخدامها مع أدوات مثل قارئات الشاشة ، ومكبرات الصورة وأجهزة الإدخال البديلة .
    لقد تم تصميم هذا البرنامج من الألف إلى الياء لدعم مجموعة من اللغات وليس فقط C/C++

    يستخدم هذا البرنامج من خلال لغات برمجة مثل perl ولغة python ( وبصفة خاصة مع تركيبة تشمل اللغتين مع برنامج Glade Gul builder ) والتى توفر وسيلة فعالة لتطوير التطبيقات بسرعة .

    صور البرامج

    GTK+ 3.6.4 poster GTK+ 3.6.4 image 0 GTK+ 3.6.4 image 1