برنامج لتحديد الزوايا اللازمة لتركيب اطباق القمر الصناعي او الدش Satellite Antenna Alignment

برنامج: برنامج لتحديد الزوايا اللازمة لتركيب اطباق القمر الصناعي او الدش Satellite Antenna Alignment في قسم برامج منوعة بتاريخ ‏يناير 10, 2014

  1. Satellite Antenna Alignment 2.99.0.0 poster

    اسم البرنامج:
    Satellite Antenna Alignment
    رقم الاصدار:
    2.99.0.0
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    26462
    التاريخ:
    ‏يناير 10, 2014
    المعجبين:
    1
    حجم:
    1.2 MB
    ترخيص البرنامج:
    Free
    نظام التشغيل:
    Windows All

    حساب الزوايا اللازمة لتركيب الصحون اللاقطة (الدش). Sun azimuth.

    ويستخدم القمر الصناعي هوائي محاذاة لحساب الزوايا اللازمة لتركيب الصحون اللاقطة. والفرق الرئيسي من برامج مماثلة هي إمكانية لحساب موقف لجميع الأقمار الصناعية في وقت واحد.

    وبالتالي ، يمكنك الحصول على صورة واضحة حول ما يمكن أن تكون مرئية الاقمار جسديا من الموقع حيث سيتم تثبيت الصحن. وينبغي ألا يغرب عن البال أن البرنامج يعمل عملية حسابية نظرية بحتة وفقا للصيغ في ظروف حقيقية وهناك الكثير من عوامل إضافية ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار عند تثبيت طبق الأقمار الصناعية.

    وتشمل هذه العوامل عقبات شتى (المباني ، والأشجار) ، والمناظر الطبيعية ، وارتفاع ، وباقة التوجه ، والاستقطاب ، وما إلى ذلك على الرغم من ذلك ، وهذا البرنامج سوف يسمح لك لتقييم الموقف على وجه التحديد تماما.

    يمكن حفظ الحساب إلى ملف نصي ، نسخها إلى Windows clipboard أو طباعتها في وقت واحد. فمن الممكن لحفظ قائمة من المواقع التي يتم الحساب. في وقت لاحق ، وسوف لا يكون لديك لإدخال إحداثيات هذه المواقع مرة أخرى. ما عليك سوى اختيار لهم من الجدول.

    هل ينبغي أن تبدأ العمل مع هذا البرنامج من الدخول إلى الإحداثيات الجغرافية لموقع أين أنت ذاهب لتثبيت طبق الأقمار الصناعية. أدخل الإحداثيات في مربع "Site location".

    يتم تحديد خط العرض مع ارتفاع قيمة موجبة ، يتم تحديد خطوط العرض المنخفضة مع علامة "-". وبالمثل ، فإن خط الطول الشرقي مع علامة "+" ، في حين أن خط الطول الغربى مع علامة "-". بعد كل شيء يتم إدخال إحداثيات ، سترى حساب لجميع الأقمار الصناعية في وقت واحد في الجدول إلى اليسار.

    ويحسب ذلك azimuth والارتفاع. azimuth هو الاتجاه إلى القمر الصناعي في درجة من اتجاه عقارب الساعة إلى الشمال. الارتفاع هو زاوية (في قياس درجة) بين اتجاه إشارة من القمر الصناعي و الزاوية العرضية إلى سطح الأرض في الموقع.

    Satellite Antenna Alignment هو الأداة التي تساعدك على حساب الزوايا وضبط الهوائي.

    إذا كان الارتفاع هو سلبي ، والقمر تحت الأفق ، وأنه من المستحيل أن تتلقى اشارات من حيث المبدأ. وهكذا ، فإن الأقمار الصناعية التي ارتفاعها قيمة إيجابية واضحة من الناحية النظرية من موقعك.

    إذا كنت تعرف azimuth ، يمكنك العثور بسرعة على الاتجاه إلى القمر الصناعي ونرى ما العقبات (المنازل المجاورة ، والأشجار) هناك في الطريق من إشارة من القمر الصناعي للطبق الخاص بك.

    كما جاء أعلاه ، يستخدم البرنامج القيم المطلقة ويحسب كل شيء وفقا للصيغ. وهكذا ، فإن azimuth المحسوب زاوية من الشمال الحقيقي وليس من البوصلة الخاصة بك قد تظهر بسبب البوصلة هو شيء غير مستقر فعلا ، وخاصة في المدينة. فمن الأفضل لتوجيه من قبل الشمس)
    بالإضافة إلى ذلك ، البرنامج يحتوي على آلية لحساب azimuth الشمسى ويمكنك أن تفعل كل شيء من دون بوصلة الآن! ويحسب للموقع إحداثيات azimuth التى حددته لحساب azimuth من الأقمار الصناعية.

    يمكنك تحديد تاريخ (يتم أخذ التاريخ الحالي افتراضيا) وحساب كيفية تحرك الشمس مع انقطاع دقيقة واحدة. يتم عرض حساب النتائج في الجدول إلى اليسار. وتحسب كل من azimuth والارتفاع في لأشعة الشمس لمدة اللحظة الراهنة من الزمن.

    وهكذا ، يمكن تثبيت صحن فضائي دون بوصلة على الإطلاق. أولا ، ابحث عن azimuth من الأقمار الصناعية التي تحتاج إليها. ثم قم بحساب azimuth للشمس لهذا اليوم الذي أنت ذاهب لتثبيت الصحن. العثور على azimuth من الشمس التي هي قريبة من معظم azimuth إلى القمر الصناعي وسترون ذلك الوقت (والتاريخ) عندما تكون الشمس ستكون في نفس الاتجاه حيث القمر الصناعى.

    تحويل طبق لأشعة الشمس في لحظة محددة من الزمن ، و azimuth الشمس يتزامن مع azimuth من الأقمار الصناعية في هذه اللحظة. أو مجرد ملاحظة هذا الاتجاه ، وتثبيت طبق في وقت لاحق.

    تذكر لتحديد المنطقة الزمنية لحساب (موسكو : +3 بتوقيت جرينتش). البرنامج أيضا بحساب azimuth من شروق الشمس وغروبها ، وكذلك الوقت والارتفاع عندما تكون الشمس بالضبط في الجنوب.

    برنامج يرسم مخطط بسيط يمثل الاتجاهات الأربعة. القطاع الصفراء النهار ، الجزء الشرقي من شروق الشمس وغروبها من جانبها الغربي.
    ويمكن استخدام نفس الرسم البياني لتمثيل تخطيطي لاتجاه القمر الصناعي التي تحتاج إليها. حدد الأقمار الصناعية من القائمة المنسدلة والخط الأحمر سوف يظهر أتجاهه إليه (azimuth). إذا كان الارتفاع هو سلبي ، هو رسم خط أحمر (القمر الصناعي غير مرئى).

    وتنتشر على نطاق واسع الآن إزاحة الصحون اللاقطة. عندما يكون هذا الطبق عمودي تماما ، فهو له بعض الارتفاع (~ 20-25 درجة). يمكنك إدخال حجم offset dish (الطول والعرض) وهذا البرنامج سوف يحسب الارتفاع الدقيق لهذا الطبق.

    و يتم حساب فقط الأطباق التي أرتفاعها أكبر من العرض. أدخل حجم الطبق بالملليمتر. هنا سوف ترى الارتفاع إلى القمر الصناعي وتحديد الزاوية التي يجب تثبيت الصحن عليها (في درجة من سطح الأرض).

    صور البرامج

    Satellite Antenna Alignment 2.99.0.0 poster Satellite Antenna Alignment 2.99.0.0 image 0 Satellite Antenna Alignment 2.99.0.0 image 1 Satellite Antenna Alignment 2.99.0.0 image 2
    أعجب بهذه المشاركة المنعم الجندى