فوتوشوب لايت رووم لتحسين الصور الفوتوغرافية للمصورين Adobe Photoshop Lightroom

برنامج: فوتوشوب لايت رووم لتحسين الصور الفوتوغرافية للمصورين Adobe Photoshop Lightroom في قسم برامج التصميم بتاريخ ‏سبتمبر 4, 2014

  1. Adobe Photoshop Lightroom 5.6 poster

    اسم البرنامج:
    Adobe Photoshop Lightroom
    رقم الاصدار:
    5.6
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    15792
    التاريخ:
    ‏سبتمبر 4, 2014
    المعجبين:
    0
    حجم:
    930 MB
    ترخيص البرنامج:
    Trial
    نظام التشغيل:
    Windows 7 | 7 64 bit | 8 | 8 64 bit

    تبسيط الفوتوغرافيا من الإلتقاط وحتى الإنتهاء .

    إن برنامج Adobe photoshop lightroom فوتوشوب لايت روم يساعدك على إخراج أفضل ما فى الصور الخاصة بك . سواء كنت قد أتقنت صورة واحدة أوقمت بعملية البحث عن عشرة أو عالجت المئات من الصور أو نظمت الآلاف .

    إنشاء صور لا تصدق تحرك جمهورك .

    تجربة بلا خوف مع أدوات تحرير الصور بلا تدمير . سهولة إدراه جميع صورك .

    وعرض أعمالك فى تنسيقات طباعة أنيقة ، وعروض الشرائح وجاليرى الويب فضلاً عن المواقع الشعبية لتبادل الصور . كل ذلك من خلال تطبيق واحد بديهى وسريع .

    Lightroom هو جهد أدوبى لإشراك مجتمع محترفى التصوير الفوتوغرافى بطريقة جديدة وإعطاءك فرصه لركل الضجر والتعب وتشكيل مجموعة الملامح الخاصة بأداة جديدة ثم إنشاؤها من أجلك .

    وفى النهاية ، نحن نريد أن تكون " لايت روم " قد بنيت من الألاف إلى الياء من قبل المصورين ومن أجل المصورين ، والمساعدة فى حل تحديات العمل المتفرده التى تقابلك .

    إن برنامج أدوبى لايت روم منتج جديد ومثير بنى من الألف إلى الياء للمصورين المحترفين . أنه طريقة فعالة وقوية لإستيراد وإختيار وتطوير وعرض الأحجام الكبيرة من الصور الرقمية .

    سوف يسمح لك "أدوبى لايت روم " بقضاء وقت أقل من تنظيم وترتيب الصور لذلك سيصبح لديك الوقت الكافى لإلتقاط الصور وإتقانها . يهدف برنامج "لايت روم" إلى الحصول على ردود فعل مباشرة من مجتمع التصوير الفوتوغرافى تجاه المنتج عبر موقع ويب معامل "أدوبى" حتى المصورين سوف يكون لهم الأثر فيما تصنعه " أدوبى " .

    وفيما يلى بعض الملامح الرئيسية لبرنامج "Adobe Lightroom" :


    الإستيراد :


    - أدوات قوية لمعالجة اللقطات الكبيرة :

    لقطات كبيرة الحجم تعالج بسرعة عن طريق استيراد الصور تلقائياً كلما ارتبطت كروت الوسائط أو الكاميرات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك . ثم إعادة تسمية الملفات تلقائياً ، وتنظيم المجلدات وعمل ضبط غير تدميرى للصور تماماً كما ثم إستيرادها .

    - الإستيراد والتصدير المسبق :

    تبسيط استيراد وتصدير ملفاتك عن طريق حفظ الإعدادات التى يكثر إستخدامها فى تخزين التجهيزات المسبقة ، والتى يمكن استدعائها وتطبيقها وقت الحاجة .

    - التحويل التلقائى إلى DNG :

    إذا شئت ، حول صورك تلقائياً من تنسيق ملفات خاص ومحدد إلى تنسيق DNG أو ثم بتصدير الصور من المكتبة الخاصة بك بسهولة بتنسيق DNG .
    إدارة :

    - خيارات عرض متعددة :

    ابحث وحدد بسرعة أفضل اللقطات الخاصة بك مع خيارات عرض مرنة مثل العرض من خلال "جريد" - للمجموعات الصورية المصغرة ، العرض من خلال العدسة Loupe للوصول إلى التفاصيل الدقيقة لصورة واحدة ، أو العرض للمقارنة وذلك للمقارنة بين صورتين أو أكثر جنباً إلى جنب .

    - التنظيم المرن للصور :

    تنظيم مكتبات الصور الضخمة بجعلها داخل مجموعات وأنشئ مجموعات لمهام أو موضوعات مختلفة ومجموعة للصور الأصغر لتنظيم المزيد منها .

    - إعادة ترتيب الصور المصغرة يدويا :

    صنع الصور الخاصة بك بالترتيب الذى تحتاجه لأى مهمة معينة عن طريق إختيار أى عدد من صور المكتبة الخاصة بك بإستمرار أولا – ثم أسحب ببساطه إلى موقع جديد على الجريد (الشبكة ) .

    - إعادة تسمية الملفات بسهولة :

    إجعل الصور الخاصة بك من السهل العثور عليها وحافظ على ترتيبها المنطقى بإستخدام ميزة إعادة التسمية داخل برنامج لايت روم .
    بسط من شروط التسمية وستجد أن "لايت روم" يعيد تسمية صورك تلقائياً كما كانت عند إستيرادها .

    - الدلالة على البيانات الوصفية الفردية أو للمجموعة :

    نظم وضع ملحوظة لصورك بإضافة البيانات الوصفية لصوره فردية أو مجموعات للصور المحددة . أحفظ إعدادات مسبقة لبيانات وصفية ، والتى يمكنك تطبيقها بنقره واحدة .
    - إصدارات للصوره البديله كما تريد دون الإثقال على قرصك الصلب . ثم بدل بين الإصدارات بنقرة واحده .

    - دعم البيانات الوصفية IPTC/EXIF/XMP :

    أقرأ ، اضف ، حرر مجموعة شاملة من مدخلات البيانات الوصفية metadata بما فيها بيانات كل من IPTC,EXIF,XMP .

    - ختم البيانات الوصفية على المخرجات :

    الختم بالبيانات الوصفية الهامة ، مثل إشعار حقوق الطبع والنسخ ، والعناوين ، والكلمات المفتاحية ، وذلك أثناء مهام الطباعة أو تصدير الصور حتى تتمكن من البحث فى وقت لاحق .

    تزامن الكلمات المفتاحية :

    اجعل الكلمات المفتاحية متناسقه حتى لو كنت تستخدم "لايت روم" على جهازين مختلفين عن طريق استيراد تصدير مجموعة الكلمات المفتاحية لملفات خارجية قابلة للنقل .

    - إدارة الصور أوفلاين :

    العمل مع مكتبة الصور الخاصة بك داخل "لايت روم" حتى لو تم تخزين بعض أو كل الملفات الفعلية على وسائط اوفلاين .

    - سهولة النسخ الإحتياطى للمكتبة على أقراص CD/DVD :

    تساعد على ضمان سلامة والحفاظ على صورك من خلال نسخها إحتياطياً على قرص مضغوط أو دى فى دى باستخدام أدوات مدمجة بسيطة .

    - عمل كلمات مفتاحية ببساطة :

    نظم صورك بسهولة وإجعلها قابلة للبحث مع كلمات مفتاحية لها معنى بالنسبة لك .
    تعيين كلمات مفتاحية لصورة واحدة أو لمجموعة من الصور فقط أكتب ونفذ .

    تطوير :


    - سهولة استخدام كل من توازن اللون الأبيض والتعريض exposure والتحكم فى التباين :

    توازن اللون الأبيض بدقة وبسرعة ، التعريض ، منحنيات التناغم tone لصورك ، بما فيها الملفات الخام بالكاميرا مع شريط تحكم مألوف أو إدخال القيم الرقمية للضبط بدقة أكبر .

    - تحرير منحنى التناغم بكفاءة وبساطة :

    التحكم بدقة فى تناغم وتباين الصور الخاصة بك عن طريق تفتيح بعضها أو ضبط ألوانها أو وضع الظلال لها عن طريق شرائط التحكم المنزلقة .

    - التكامل مع برنامج أدوبى فوتوشوب :

    فور إرسال أى عدد من الصور لأدوبى فوتوشوب (يباع بشكل منفصل) للتحرير المتقدم ورؤية التغييرات التى قمت بها تنعكس على مكتبة "لايت روم" فور الإنتهاء .

    - تحرير متقدم للهيو hue ( درجة خفة وصفاء اللون ) والتشبع والإنارة :

    تعزيز تشبع اللون وإزالة الملامح اللونية داخل صورك مع التحكم بمدى ستة ألوان لكل هيو hue ، وتشبع ، وإنارة .

    - تحرير غير تدميرى :

    تمتع بدعم قوى لأكثر من 140 تنسيق خام للكاميرات وقم بالتجربة بكل ثقة .
    التعديلات التى تجربها على الصور فى "لايت روم " لن تغير البيانات الأصلية ، سواء كنت تعمل مع ملفات JPEG, Tiff, DNG أو الملفات الخام للكاميرا .

    - زوم سريع :

    تأكد من الحدة والرتوش noise أو التفاصيل الصغيرة مع الزوم الفورى بضغطة بسيطة على لوحة المفاتيح أو نقرة بالماوس للتبادل بين الزوم بأقصى إنخفاض أو إظهار الصورة بكاملها . انتقل بسلاسة بين أجزاء الصوره بإستخدام أداة " اليد " بلوحة معاينة الصور .
    - نظام الصور قبل التعديل وبعدها جنباً إلى جنب حتى تدرك مقدار التعديلات التى قمت بها ويمكنك عرضها بالإقتسام الرأسى أو الأفقى وحتى يمكنك رؤية الصور بعرض "بلا إضاءة" .

    - التحويل الدقيق للأبيض والأسود :

    حول صورك الملونة إلى الأسود والأبيض بدقة . الشرائط المنزلقة المألوفه تسمح لك بالتحكم فى التباين والتفاصيل عبر الألوان فى الصورة الأصلية .

    - تزامن التعديلات خلال الصور المتعددة :

    حرر عدد كبير من الصور بشكل أسرع عن طريق إنشاءات مسبقة والتى تستطيع تطبيقها على العديد من الصور الفوتوغرافية فى آن واحد ، أو تحرير صورة واحدة ثم مزامنة التعديلات الخاصة بك إلى غيرها من الصور التى تختارها .

    - تتبع التاريخ :

    تقضى أثر التعديلات التى قمت بها على أى صورة – لوحة التاريخ تتبعها تلقائياً كلما قمت بعملية تحرير – والعودة فوراً إلى اى مرحلة من راحل التعديل التى قد قمت بها .

    - أزالة الغبار :

    إمسح نقاط الغبار من الصورة بنقرة واحدة .

    - سهولة إستخدام أدوات التصويب والتهذيب :

    هذب وصوب صورك الفوتوغرافية بسهولة .

    - ختم التوقيع

    وقع على شرائح العرض وجاليرى الويب ومخرجات الطباعة بالشعار (Logo) الخاص بك لإضافة لمسة إحترافية .
    - جريد Grid وتعنى شبكة وتستخدم فى برامج الأوتوكاد والفوتوشوب وغيرها من البرامج المشابهه ، والكلمة تذكرنى لفظاً ومعنى بجريد النخل وكذلك السلال التى تصنع منه فهى على شكل محاور متوازيه فى الأولى ومتوازية ومتقاطعة فى الثانية تماماً مثل Grid (المترجم) .

    صور البرامج

    Adobe Photoshop Lightroom 5.6 poster Adobe Photoshop Lightroom 5.6 image 0 Adobe Photoshop Lightroom 5.6 image 1 Adobe Photoshop Lightroom 5.6 image 2