تكنولوجيا شبكات تتيح لأي جهازين كمبيوتر على الإنترنت التحدث مباشرة مع بعضها Hamachi

برنامج: تكنولوجيا شبكات تتيح لأي جهازين كمبيوتر على الإنترنت التحدث مباشرة مع بعضها Hamachi في قسم برامج تبادل الملفات بتاريخ ‏سبتمبر 8, 2014

  1. Hamachi 2.2.0.236 poster

    اسم البرنامج:
    Hamachi
    رقم الاصدار:
    2.2.0.236
    مضاف بواسطة:
    ArabsBook
    مرات التحميل:
    3210
    التاريخ:
    ‏سبتمبر 8, 2014
    المعجبين:
    0
    حجم:
    8.1 MB
    ترخيص البرنامج:
    Free
    نظام التشغيل:
    all

    تكنولوجيا شبكات تتيح لأي جهازين كمبيوتر على الإنترنت التحدث مباشرة مع بعضها البعض .

    إن برنامج Hamachi - سوف يسمح لك بإنشاء اتصالات مباشرة مؤمنة بين أجهزة الكمبيوتر التي لا يمكن الوصول إليها بسبب القيود في إعدادات الشبكة .

    على سبيل المثال إذا كان جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك متصلاً بالإنترنت بالمشاركة مع آخرين أو من خلال راوتر فلن تكون قادراً على الوصول إليه من مكتبك بصفة عامة .

    عن طريق تثبيت هاماتشى على كلا الجهازين والنقر على بضعة أزرار يمكنك الاتصال على الفور وبشكل آمن . يمكنك الآن مشاركة الملفات وتشغيل سطح المكتب عن بعد أو حتى استضافة لعبة على كمبيوتر والإنضمام إليها من كمبيوتر آخر واللعب مع الآخرين . كما لو أنها موصوله بسلك حقيقى .

    هاماتشى هى تكنولوجيا شبكات تمكن أى جهازي كمبيوتر على شبكة الإنترنت من التحدث مباشرة مع بعضها البعض بغض النظر عن وجود جدران حماية أو نظام لتعديل عناوين بروتوكول الإنترنت IP (NAT) بينهما .

    ومن المثير للإهتمام أكثر أن هاماتشى تمكن أى جهازين كمبيوتر من الاتصال بطريقة الند للند Peer-to-peer حتى لو كان هناك إختلاف في طريقة الإتصال لكل منهما وبلغة أخرى يفهمها المبرمجين ؛ يسمح بترجمة عناوين الشبكة NAT في كلا الاتجاهين.

    ان الإتصال بطريقة الند للند تصبح ممكنة مع مساعدة خوادم هاماتشى التي تتوسط عملية الإتصال بين الأقران .

    عندما تبدأ عملية الاتصال بين الأقران تنساب تلقائياً البيانات بينهما ، هذا ليس فقط يضمن نقل البيانات على أفضل السبل الممكنة ، لكنه يقلل أيضاً من الكمون (Ping time) ويزيد من سرعة النقل .

    هاماتشى آمن ؛ جميع الاتصالات بـ هاماتشى يتم تشفيرها والتأكد من صحتها بإستخدام الخوارزميات المتوافقة مع معايير وبروتوكولات الصناعة . لن يستطيع أحد التلصص على حديث يجرى بين إثنين مستخدمين لـ هاماتشى .

    ولكن ما هو أكثر أهمية - أن البناء الأمني لـ هاماتشى ذو نظام مفتوح بمعنى أن الوصف التفصيلى لها متاح للمراجعة من قبل جميع المهتمين بذلك .

    وفيما يلى بعض الملامح الرئيسية لبرنامج " Hamachi":


    حدود الشبكة :

    • سعة الشبكة : إنشاء أو الإنضمام إلى 256 شبكة لـ هاماتشى .
    • سعة المستخدم : يمكن لكل شبكة من شبكات هاماتشى أن تستوعب إلى ما يصل إلى 50 مستخدم فى الوقت نفسه .

    الدردشة :

    • دردشة ند للند : تبادل رسائل مع كل الأقران سواء كانوا أون لاين أو أوف لاين .
    • مجموعة الدردشة : دردش مع جميع أعضاء شبكة الإنترنت في وقت واحد من خلال نافذة دردشة واحدة .

    حماية الشبكة :

    • الحماية بكلمة سر : يلزم لكل محاولة للإنضمام إلى الشبكة تقديم كلمة مرور صالحة .
    • غلق الشبكة : أغلق شبكات هاماتشى الخاص بك لتمنع أى عضو جديد من الوصول إليها ، وهذا يحافظ على جميع إعدادات التحكم من الوصول إليها .
    • الموافقة على العضوية : يمنع الأعضاء الجدد من الدخول بمستوى كامل على شبكتك حتى تعطيه موافقه فعليه من قبلك أو من مدير الشبكة .

    إدارة الشبكة :

    • طرد عضو : طرد عضو من شبكتك الخاصة بهاماتشى يلغي عضويته ولكن لا يمنعه من إعادة الإنضمام إلى الشبكة .
    • حظر عضو : إنشاء قائمة لعملاء هاماتشى تحتوى على IP كل من لا يمكنه الانضمام إلى شبكتك تحت أي ظرف .
    • تكوين عضويه بمستوى مدير للشبكة : تعيين واحد أو أكثر من أعضاء الشبكة ليكون مديراً للشبكة وتحديد مستويات الإدارة لكل منهم .
    • رسائل الشبكة : تعيين رسائل الترحيب أو الإعلان لكل شبكة لديك .

    إتصال ممتد :

    • تناوب للسرعات المنخفضة : استخدام المتناوبات Relays فى التواصل مع عملاء هاماتشى والتى لا يمكن لأى سبب من الأسباب إنشاء قناة اتصال مباشرة بينهم . نحن نعتقد أن فرص التناوب المطلوبه عند استخدام هاماتشى لا تتجاوز 5% .

    مميزات متقدمة :

    • المتتبع : بالإضافة إلى التعامل مع حركة مرور البيانات بين عملاء هاماتشى فإن هاماتشى يمكن ضبطة للسماح بالدخول عن بعد لأجهزة الشبكة LAN والتى لا يمكنها لأي سبب من الأسباب تثبيت هاماتشى عليها .
    • وكيل ويب مبرمج : الأقران فى شبكات هاماتشى الخاصة بك قد يكونوا قد قاموا بضبط متصفحات الإنترنت الخاصة بهم للدخول على الإنترنت عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يقوموا بحماية تصفحهم من أخطار الويب وعادة ما تستخدم هذه الميزة لتأمين تصفح الإنترنت من مواقع غير موثوق بها وتستخدم هذه الخاصية عادة فى مقاهى الإنترنت والفنادق ، .... إلخ .
    • التشغيل كخدمة نظام ويندوز : تشغيل عميل هاماتشى كخدمة نظام تشغيل ، عادة تحتاج إلى ذلك عند تشغيل هاماتشى على خادمات أو ضمن تركيب موثق لنطاق ويندوز .

    صور البرامج

    Hamachi 2.2.0.236 poster Hamachi 2.2.0.236 image 0 Hamachi 2.2.0.236 image 1 Hamachi 2.2.0.236 image 2